التخطيط لحصة دراسية لمادة : (
لغتي
الجميلة ) .. درس تطبيقي ..
مجال الوحدة
ورقمها وعنوانها
|
الوحدة
السادسة / العلم و التقنيات /
مجالها علمي
|
الصف
|
السادس / ب
|
المكوّن
|
( نص الفهم القرائي ) ..
أكتشف
، أنمي لغتي ،
|
الحصة
|
الثانية
|
المحتوى
|
طفـــل غيَّـــر
الدنيا
|
اليوم
|
|
زمن تنفيذ
الدرس
|
حصة دراسية
واحدة 45 د
قيقة
|
التاريخ
|
/ / 1434هـ
|
التهيئة : ( 4 ) دقائق
الالتزام بما ورد في دليل المعلمة
مع عرض صور للحاسوب ومراحل تطوره
على شاشة العرض .. ثم مناقشة التلميذة بما
ورد في الدليل ..الهدف الوجداني( 3 دقائق
) أن نربط التلميذة طلب العلم
بطاعة الله عز وجل ,, فهو من أمر
بالاستزادة منه .. العصور ..تسميع آية في
المدخل .الأهداف
التعليمية وعرض الدرس في الجدول أدناه : ( من كتاب الطالبة .فقط) ..لا يوجد تدريبات في كتاب النشاط ..
رقم
النشاط
|
ناتج التعلم
(الهدف)
|
زمنه
|
نوعه
|
إستراتيجية
التدريس
|
أسلوب
التنفيذ
|
المواد
اللازمة
|
1
|
تستنتج اسم الشخصية
الواردة في الثلاث الأسطر الأولى
|
1 د
|
تشخيصي
|
بحث
|
فردي
|
كتاب الطالبة
جهاز العرض
مكعب
الأسئلة لمستوى
كل تلميذة سؤال يناسبها
|
2
|
أ ,تخمن فيم تفكير الشخصية
ب ,قراءة الفقرة
الثالثة قراءة معبرة للتأكد
|
3 دقائق
|
بنائي
|
مهارة التفكير
|
تعلم تعاوني
الرؤوس المرقمة
|
|
3
|
تصف حالة بيل
جيتس
وتصف ملامح وجهه من
خلال الصورة الثالثة
|
دقيقتان
|
بنائي
|
مهارة التفكير/
الملاحظة
|
فردي
|
|
4
|
تكتشف معاني الكلمات
من حلال الدلالة اللفظية
|
3 د
|
بنائي
|
استقصاء
|
تعلم تعاوني
|
بطاقة شبكة
المربعات
جهاز العرض
|
تكتشف معاني
الكلمات من خلال السياق
|
3 د
|
بنائي
|
مهارات التفكير
|
تعلم تعاوني
|
ما وسات متعددة
جهاز العرض
|
|
تجمع كلمات لها علاقة بالعلم و التقنية من النص
|
3 د
|
إثرائي
|
البحث والاكتشاف
|
تعلم تعاوني
|
سبورة صغيرة
|
v
أدوات التقويم
لقياس المهارة أثناء التعلم هي : نشاط فردي
صحيفة ملاحظة
المهارة
المستهدفة . يستخدم المعجم للوصول لمعاني الكلمات. رقمها(
29 )
يجيب عن أسئلة تفصيلية النص
المقرر . رقمها ( 37
)
ü النشاط الذي يحققها في أعلى مستوياتها في المقرر
رقم ( ) كتاب
الطالبة صفحة ( )
ü
لا يوجد نشاط تقويمي تم تصميم ورقة العمل رقم ( ) لقياس المخرج .
ملاحظات لتعيين
المنزلي نوعين : أ)
أنشطة إثرائية : اكتبي عن
أحد العلماء المسلمين الذين غيرت
اكتشافاتهم في تاريخ البشرية . وكان لهم أعمق الأثر . ( لابأس من الاستعانة
بمحركات البحث )
ب
) أنشطة علاجية
اقرئي الفقرتين الرابعة و
الخامسة / حققي الوقف بالهاء السامنة على
التاء المربوطة .
سيتم تقويم المهارة تقويما تجميعيا في نهاية
الوحدة عن طريق :
معلمة
المادة : اسماء........ ب 183 المشرفة : أ . فتحية الزهراني مديرة المدرسة :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق