الأحد، 29 سبتمبر 2013

المادة : اللغة العربية ( لغتي الجميلة )                                                 الصف .................... ( الفصل الدراسي .............. )
المجال : ..........                                                                      الوحدة ................... ( .................................. )
            المكون : ............................                                                محتوى المكون : ...............................................
            اليوم ............التاريخ /                                                                                            الحصة (      )  الفصل (           )   




خطة عرض الدرس
الكفايات المستهدفة :
..................................................................................................................................................................................................................................................

..................................................................................................................................................................................................................................................

..................................................................................................................................................................................................................................................

..................................................................................................................................................................................................................................................
رقم النشاط
زمنه
الهدف منه
آلية تنفيذه
المواد اللازمة
دور المعلمة
دور المتعلمة


















































غلق الدرس :     قياس المخرج في نهاية التعلم (أي في نهاية الحصة ) بنشاط تقويمي ينصب على المهارة وليس على جزءٍ منها و يكون فرديا يغلق به الدرس وتحكم المعلمة من خلاله على مستوى تعلم كل تلميذة بالإتقان أو عدمه  ، وعليه يتم اتخاذ القرار المناسب بإعادة الشرح أو الانتقال إلى مكوّن جديد. ويتم الإشارة إليه حال وجوده في كتاب الطالبة أو كتاب النشاط .كالتالي:
ü       الكفاية ( .........    )   
ü      المهارة المستهدفة ....................................................    رقمها(      )    
ü       النشاط  الذي يحققها في المقرررقم (  )  كتاب    ................  صفحة (      )
ü      لا يوجد نشاط  تقويمي تم تصميم ورقة العمل رقم (     ) لقياس المخرج .
v     أدوات التقويم لقياس المهارة  أثناء التعلم   هي :       اختبار فردي          صحيفة ملاحظة             ملف التعلم
ملاحظات :
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
سيتم تقويم المهارة تقويما تجميعيا في نهاية الوحدة عن طريق :
     ورقة قياس....................
    صحيفة ملاحظة .............



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق