المادة
: اللغة العربية ( لغتي الجميلة ) الصف ....................
( الفصل الدراسي .............. )
المجال
: .......... الوحدة
................... ( .................................. )
المكون
: ............................
محتوى المكون : ...............................................
اليوم
............التاريخ /
الحصة
( ) الفصل ( )
|
خطة عرض الدرس
الكفايات المستهدفة :
..................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................
رقم النشاط
|
زمنه
|
الهدف
منه
|
آلية تنفيذه
|
المواد اللازمة
|
دور المعلمة
|
دور المتعلمة
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
غلق الدرس : قياس المخرج في نهاية التعلم (أي في نهاية
الحصة ) بنشاط تقويمي ينصب على المهارة وليس على جزءٍ منها و يكون فرديا يغلق به
الدرس وتحكم المعلمة من خلاله على مستوى تعلم كل تلميذة بالإتقان أو عدمه ، وعليه يتم اتخاذ القرار المناسب
بإعادة الشرح أو الانتقال إلى مكوّن جديد. ويتم الإشارة إليه
حال وجوده في كتاب الطالبة أو كتاب النشاط .كالتالي:
ü
الكفاية (
......... )
ü المهارة المستهدفة ....................................................
رقمها( )
ü
النشاط الذي يحققها في المقرررقم ( )
كتاب ................ صفحة (
)
ü لا يوجد نشاط تقويمي تم تصميم ورقة العمل رقم ( )
لقياس المخرج .
v
أدوات التقويم لقياس المهارة أثناء التعلم
هي : اختبار فردي صحيفة ملاحظة ملف التعلم
ملاحظات
:
سيتم تقويم المهارة تقويما تجميعيا
في نهاية الوحدة عن طريق :
صحيفة ملاحظة .............
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق